الثقافة والفنون القطرية في معرض ضخم في روسيا

تنظم متاحف قطر معرض “قطر المعاصر والفن والتصوير الفوتوغرافي” في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية كجزء من برنامج “العام الثقافي لروسيا-قطر 2018” على هامش منتدى سان بطرسبرج الذي افتتح يوم الخميس بأكثر من 20000 مشارك. والشخصيات الرسمية.

ينقسم المعرض ، وهو الأكبر من نوعه في روسيا ، إلى جزأين: الأول ، “تشكيل الرؤية: صور من قطر” ، والذي يضم أكثر من 250 صورة التقطتها عدسات 60 مصورًا من 28 دولة مختلفة تعيش في قطر. . يتضمن هذا القسم أيضًا 200 صورة فوتوغرافية لكنوز الصور التاريخية في مجموعات متاحف قطر وعرضها لأول مرة.


القسم الثاني ، بعنوان “حالات التحول” ، يتضمن 100 عمل معاصر من قبل 46 فنان من مختلف البلدان. تقدم هذه الأعمال لمحة عامة عن المشهد الفني في قطر.

وتعليقاً على الحدث ، قالت الشيخة ريم آل ثاني ، مديرة معرض متاحف قطر ، إن المعرض “يحتفل بالماضي والحاضر والمستقبل. لقد شهد بلدنا تحولات مذهلة خلال السنوات القليلة الماضية ، وأدت هذه التحولات إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من تجارب ورؤى – الجمهور الروسي للمرة الأولى في هذه المرحلة من تاريخنا ، ونحن نتطلع إلى المزيد من برامج التبادل الثقافي بين بلدينا في المستقبل “.